الحليب وفوائده

الحليب وفوائده

الحليب وفوائده

 تساعد قشطة الحليب فى حالات الاصابه بحصوى فى الكلى :

ان حصى الكلى هى عباره عن التشكيل الركيستالى للكالسيوم و المعادن فى الجهاز البولى . وقد اظهرت الدراسات ان تناول كميه كبيره من الكالسيوم يعمل على تقليل فرص تكوين حصوات الكلى .

ان الكالسيوم الغذائى اى الذى نحصل عليه من مصادر غذائيه لا يعد السبب فى تكوين حصوات المعده ولكن السبب فى تكوين حصوات المعده هو التواجد الزائد للمعادن فى الماء . ان تناول الكميات الكبيره من الخضراوات الورقيه مثل السبانخ و الكرنب وتناول كميات قليله من السوائل قد ينتج عنه الاصابه بحصى الكلى .

خامسا : قشطة الحليب تقلل الضغط العالي وتضبطه :

يساعد حمض البانتوثينك الموجود فى القشطه على تقليل التوتر و المشكلات النفسيه مثل الاكتئاب و الضغط و القلق و يساعد على تحسين الحاله الذهنيه . فهو يعمل على تنظيم الهرمونات المسؤوله عن تلك الحالات النفسيه .

سادسا : قشطة الحليب تحسن المناعه :

يعمل فيتامين أ المتواجد فى القشطه على تحسين قوه المناعه فى مهاجمه العدوى عن طريق رفع استجابه الغدد الليمفاويه الى المضادات . ويعمل فيتامين أ على ترطيب الاغشيه المخاطيه من اجل تعزيز المناعه وتعزيز نشاط كرات الدم البيضاء مما يمنع و يحارب الجراثيم و العدوى .

سابعا : قشطة الحليب تعمل على زيادة انتاج كرات الدم الحمراء :

ان صحه الجسم تعتمد على كرات الدم الحمراء ، حيث ان الهيموجلوبين الموجود فى كرات الدم الحمراء مسؤول عن توفير التغذيه الملائمه و الاكسجين الى خلايا الدم . ويعتبر الحديد و غيره من المعادن من المواد الهامه فى تطور خلايا الدم الحمراء وكل تلك المعادن تتواجد فى قشطه الحليب وبالتالى فانها تساعد فى زياده عدد خلايا الدم الحمراء فى الجسم .

ثامنا : تعمل قشطة الحليب على تزويدا بالطاقه :

تحتوى القشطه على كميه كبيره من الدهون التى يحتاجها الجسم للتزود بالطاقه فهى تحتوى على 455 سعره حراريه من الكالورى وبالتالى تساعد الجسم فى تعويض الطاقه التى فقدها .

ولكن اذا كنت تعانى من زياده فى الوزن فمن الافضل الابتعاد عن تناول القشطه الطازجه نظرا لكميه الكالورى و الدهون التى تحتويها ولكن اذا كنت تعانى من فقدان للطاقه فيمكنك اضافه بعض من القشطه الى عصيرك المفضل ليزودك بالطاقه .

تاسعا : تساعد القشطه فى الحفاظ على صحه الشعر :

تعتبر القشطه من المصادر الممتازه للبروتين ، ويساعد البروتين فى منع تضرر الشعر ويحافظ على صحته . كما تعمل القشطه على تعزيز نمو الشعر وبسبب ذلك فان البروتين يستخدم فى تصنيع العديد من منتجات العنايه بالشعر مثل الشامبوو البلسم و غيره من المنتجات .

عاشرا : قشطة الحليب تحافظ على صحه العقل :

ان الفسفور المتواجد فى منتجات الالبان مسؤول عن الوظائف الاساسيه فى المخ و ان الحصول على كميه كافيه من ذلك المكون الغذائى يضمن نمو العقل . وقد اظهرت الدراسات قدره الفسفور فى المساعده على ابقاء الامراض العقليه الخطره بعيدا مثل مرض الزهايمر .

تحذيرات :

  • يجب تناول القشطه بكميات معتدله .
  • الاشخاص المصابون بحساسيه من الحليب يجب ان يتحنبوا تناول القشطه
Comments are closed.