اوراق الثوم وفوائدها

اوراق الثوم وفوائدها

اوراق الثوم وفوائدها

فوائد أوراق الثوم عديدة للصحة والجسم فيُعد الثوم أحد التوابل التي لا غني عنها ، كما أن له العديد من الفوائد الصحية علي الصحة والجسم ولكن ما لا يعرفه الكثيرين أن أوراق الثوم لها فوائد صحية قوية أيضاً ، وينتشر استهلاك أوراق الثوم كعلاج للعديد من الحالات في قارة آسيا .

الثوم هو آحد التوابل الآسيوية والغربية ، يُمكن استخدام أوراق الثوم في طهي الأنواع المختلفة من الأطعمة ، حيث انها تضيف نكهة ورائعة قوية إلي الأطباق مما يجعلها لذيذة بالإضافة إلي مد الجسم والصحة بالعديد من الفوائد الصحية ، يُمكن استخدام أوراق الثوم في عمل الحساء أو استخدامه في الأطعمة المقلية أو طهي الطعام علي البخار وهذا يجعل من السهل إضافة أوراق الثوم في انواع كثيرة من الأطباق وأنواع كثيرة من المأكولات . في هذا المقال سوف نناقش معكم العديد من فوائد أوراق الثوم و فوائد الثوم  .

أوراق الثوم وقيمتها الغذائية

تحتوي أوراق الثوم علي العديد من المعادن والفيتامينات المفيدة للصحة ، تحتوي كل 100 جرام من أوراق الثوم علي الفيتامينات والمعادن التالية :

  • فيتامين B6 : 95 % من القيمة اليومية الموصي بها .
  • فيتامين C : 52 % من القيمة اليومية الموصي بها .
  • النحاس : 33 % من القيمة اليومية الموصي بها .
  • الحديد : 21 % من القيمة اليومية الموصي بها .
  • الكالسيوم : 18 % من القيمة اليومية الموصي بها .
  • السيلنيوم : 26 % من القيمة اليومية الموصي بها .
  • المنغنيز : 73 % من القيمة اليومية الموصي بها .

    فوائد أوراق الثوم

    تساعد أوراق الثوم علي الحفاظ علي مستوي الكوليسترول في الدم :

    تساعد أوراق الثوم علي تنظيم مستوي الكوليسترول في الدم ، فهي تساعد علي الحد من مستوي الكوليسترول السيئ LDL وتزيد من مستوي الكوبيسترول الجيد HDL وبالتالي تساعد اوراق الثوم علي تنظيم مستوي الكوليسترول في الدم .

    أوراق الثوم لتقوية الدورة الدموية :

    تساعد أوراق الثوم علي تحفيز وزيادة الدورة الدموية ، مما يساعد علي زيادة تدفق الدم ومنع انسداد الشرايين بالدهون

    أوراق الثوم لمنع ارتفاع ضغط الدم :

    أن تناول أوراق الثوم جيد أيضاً لتجنب ارتفاع مستوي ضغط الدم ، وهي نفس الفائدة الصحية لزهرة ixora التي يُمكن أن تساعد علي خفض مستوي ضغط الدم ايضاً .

    تقلل أوراق الثوم من خطر الإصابة بالأزمات القلبية :

    تُساعد أوراق الثوم علي الحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية أيضاً وبالتالي تساعد أوراق الثوم علي الحفاظ علي صحة القلب وجعله خالي من الأمراض .

Comments are closed.