طريقة تنظيف جدران المطبخ من الدهون

طريقة تنظيف جدران المطبخ من الدهون

تنظيف الدهون على الفور وبمنهتى السهولة والسرعه
يُنصح دائماً بتنظيف أي بقع زيت أو دهون متناثرة على أسطح المطبخ على الفور،

من خلال اتباع الخطوات الآتية:
[١] استخدام مناشف ورقية ومسح البقع بها. تبليل قطعة قماش، ومسح الدهون المتناثرة بها برفق حتى تصبح رطبة. مزج نقطتين من سائل غسيل الصحون، مع ماء ساخن في دلو. نقع إسفنجة في المزيج.

مسح سطح الجدار بالإسفنجة من خلال حركة دائرية. إذا بقيت البقع عالقة، فيمكن خلط كمية متساوية من الماء، والخل في علبة رش، ورش المزيج على البقع، وتركها لمدة 5 دقائق،
وبعدها تٌبلل قطعة قماش بالماء الدافىء، ومسح البقع بها بلطف،

ثم يجفَّف الجدار بمنشفة نظيفة.

استخدام منظف كريمي بدلاً من السائل عند مواجهة البقع الصعبة والدهون على جدران المطبخ، يفضل استخدام مزيل شحوم كريمي، بدلاً من السائل، لأن المنظف السائل ينزلق إلى الأسفل بعد وضعه على الجدار، على عكس المنظف الكريمي الكثيف، الذي يتمتع بخاصية الكثافة العالية، فلا ينزلق للأسفل، وهذا يساعد على تحلل تركيب بقع الدهون الصعبة بشكل أسرع.

[٢] استخدام بيكربونات الصودا يمكن استخدام بيكربونات الصودا للتخلص من الدهون على جدران المطبخ، وذلك من خلال تحضير خلطة تتكون من كوب من الماء الدافىء، وكوب من بيكربونات الصودا، ومن ثم يمزجان معاً في وعاء، حتى يتشكل معجون، ويوضع على البقع حتى تنشف، من ثم يمسح المعجون بقطعة قماش نظيفة.

[١] استخدام منظف سائل مع الخل لتنظيف أي بقع زيت أو دهون على جدران المطبخ يمكن استخدام منظف سائل مع الخل من خلال اتباع الطريقة الآتية:

[٣] خلط ربع كوب من منظف سائل مع 3.78 لتر من الماء الدافىء.

إضافة كوب من الخل إلى المزيج. ملىء دلو آخر بالمياه الدافئة النظيفة. تنظيف الجدار من الأسفل إلى الأعلى بحركة دائرية، باستخدام إسفنجة مبللة من الدلو الأول،

ومن أجل تحليل بقع الدهون الصعبة، يجب أن تنقع البقع لمدة 5 دقائق، ومن ثم تمسح بالإسفنجة، بلطف حتى لا يُتلف طلاء المطبخ، أو البلاط، وبعد الانتهاء من التنظيف بالإسفنجة والصابون، يُمسح الجدار مرة أخرى بالماء النظيف، ويجفف أخيراً بالمناشف الورقية.

تنظيف شفاط المطبخ من الدهون
يمكن تنظيف شفاط المطبخ من الدهون من خلال الخطوات الآتيه: نفكّ الشفاط والمروحة الخاصة به، ونغسلها جيداً بالماء والصابون، كما يُنصح باستخدام الخل الأبيض في هذا المجال؛
والسبب في ذلك يعود إلى قدرته على التخلص من الدهون المتراكمة، وإذابتها بقوة، مع ضرورة دعك المروحة جيداً، ثمّ تجفيفها،

وإذا كانت المروحة تحتوي على كمية كبيرة من الأوساخ والدهون، فيمكن نقعها في الماء الساخن المضاف إليه القليل من الخل الأبيض، ثم تركها لبعض الوقت، وبعد ذلك تنظيفها جيداً، ثمّ تجفيفها تجفيفاً تاماً.

[١] نحضر وعاءً يحتوي على الماء المغلي، ثم نضيف إليه أربع ملاعق كبيرة من النشادر، ثم نخلطهما جيداً، ونسكب بعضاً من المحلول الناتج على الشفاط مباشرةً، ونتركه منقوعاً لمدة لا تقل عن خمس دقائق،

ثم نبلل إسفنجة التنظيف بالقليل من الماء والنشادر، وننطف الشفاط مع ضرورة الدعك بشكلٍ جيد، وخاصة في الأماكن التي تكثر فيها الدهون، ثم نجففه.

[٢] نضع في إناء زيت قلي قديم ونبلل به الإسفنجة الخاصة بالتنظيف، بالإضافة إلى السلكة الخاصة بتنظيف المواعين، ونفرك الشفاط بهذا الزيت جيداً ثم نشطفه بالماء الساخن ونجففه.

[٢] نضع القليل من مادة البيكنج صودا في الماء المغلي بالإضافة إلى صابون الصحون، ونبلل الإسفنجة أو الفرشاة المخصصة للتنظيف، ونفرك الشفاط جيداً.

Comments are closed.