ما هو تأثير الماء على الجسم

ما هو تأثير الماء على الجسم

ما هي قيمة الرقم الهيدروجيني للمياه؟
عندما نتذكر ما هو الرقم الهيدروجيني ودرجة الحموضة ؟ – درجة الحموضة أو القيمة المحتملة من الهيدروجين والتي يمكن تعريفها بأنها مقياس الحموضة أو القلوية من المحلول المائي .

دور درجة الحموضة :
قيمة الرقم الهيدروجيني يلعب دورا حاسما في الطب والبيولوجيا ، والكيمياء ، والزراعة ، والغابات ، والعلوم البيئية ، والهندسة ، والتغذية ، ومعالجة المياه وتنقيتها . الرقم الهيدروجيني هي في الأساس مجموعة من الحلول القياسية التي يتم وضعها بالاتفاق الدولي . ويتم قياس درجة الحموضة مع الكوب الكهربائي ، ودرجة الحموضة أو مؤشر .

قيمة الرقم الهيدروجيني للماء النقي هو حوالي 7 عند درجة حرارة 25 درجة مئوية بسبب قيمته الحموضة الفريدة من نوعها ، ويعتبر الماء هو المحايد وهو ما يعني أنه ليس حمضي ولا قاعدة على حد سواء للخصائص . قيمة الرقم الهيدروجيني للمياه الطبيعية والشرب تختلف بسبب وجود المعادن الذائبة والغازات .

آثار قيمة الرقم الهيدروجيني للمياه على الصحة:
نلتفت دائما إلى التوازن الحمضي / القلوي في الدم . والرقم الهيدروجيني المناسب يلعب دورا حاسما في صحتنا . لأن المياه هي جزء حيوي من النظام الغذائي لدينا ، وأنه يلعب دورا هاما في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم . معظم الأطباء يرون أن المرض والاضطراب لا يمكن أن يحدث في الجسم مع مستوى الرقم الهيدروجيني المتوازن . نعم ، هذا صحيح ، فإن قيمة الرقم الهيدروجيني للمياه يؤثر على صحتنا والجمال . إليكم قيمة الرقم الهيدروجيني التي تؤثر علينا ، كل يوم:

الحفاظ على مستويات المنحل بالكهرباء:
الكليتين لدينا هي المسؤولة عن الحفاظ على مستويات المنحل بالكهرباء من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم في الجسم .هذه الشوارد تقوم بمساعدة للقضاء على الحموضة . وهناك مستويات عالية من الحموضة التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان المعادن من العظام والأعضاء والخلايا والأنسجة . وهذا يؤثر سلبا على امتصاص فيتامين ويؤدي إلى تراكم النفايات والسموم . عندما نستهلك المياه مع مستوى الرقم الهيدروجيني المتوازن والكلى لدينا عمل لالأمثل ، وبالتالي الحفاظ على الصحة .

تحقيق التوازن بين الحموضة والقلوية:
اختلال توازن الحموضة والقلوية يمكن أن تسبب الكائنات الغير صحية لتزدهر داخل الجسم والأضرار الأنسجة والأعضاء ، مما يؤثر سلبا على الجهاز المناعي . هنا أيضا ، الماء يأتي لانقاذ عن طريق توفير درجة الحموضة متوازنة ويلغي الآثار المترتبة على نسبة متوازنة من الحموضة والقلوية في الجسم .

الحفاظ على الدم السليم وتدفق الأكسجين:
الشحنة السالبة من خلايا الدم الحمراء لأسباب منها أن تتدفق بسهولة وبسرعة في جميع أنحاء الجسم . وتشارك هذه التهمة السلبية في آلية التي تسبب الخلايا على البقاء بعيدا عن بعضها البعض تماما مثل نهايات سلبية اثنين من المغناطيس . الحموضة الزائدة في المياه يمكن أن يؤدي إلى الحموضة الزائدة في الدم لدينا . الحموضة الزائدة يمكن أن تتداخل مع هذه الآلية من خلال تجريد بعيدا شحنة سالبة من خلايا الدم الحمراء ، مما يسبب لهم تتجمع معا ومنعهم من التدفق بسهولة من خلال الشعيرات الدموية . أنه يؤدي أيضا إلى توريد أقل الأكسجين إلى الخلايا . حمض الزائد أيضا يضعف خلايا الدم الحمراء ويبدأون أن يموت بها . مستوى الرقم الهيدروجيني المتوازن يمكن أن تساعد ينفي كل هذه العوامل السلبية من إيذاء الجسم عن طريق إزالة الحموضة الزائدة .

تأثير درجة الحموضة لقيمة المياه على الجمال:
مظهر بشرتك يحدد جمالك إلى حد كبير . ويتسبب بزيادة في الحموضة سطح الجلد بسبب الإفراط في استخدام المنتجات القلوية . نحن جميعا على بينة من حقيقة أن الماء السليم مهم لصحة الجلد . المياه هي واحدة من أهم مكونات الترطيب . الخلل في قيمة الرقم الهيدروجيني للماء يمكن أن يؤدي إلى الحموضة أو القلوية الزائدة في سطح الجلد . زيادة في الحموضة القلوية أو في الدم يؤثر على بشرتك بطرق مختلفة .

الحفاظ على درجة الحموضة بالبشرة السطحية:
زيادة في سطح الجلد ودرجة الحموضة يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد التماسي ، التهاب الجلد التأتبي والأكزيما . زيادة حموضة الجلد يؤدي إلى المكورات العنقودية الذهبية الاستعمار ، الذي يعمل بمثابة الأساس لالتهاب الجلد التأتبي ، والتهاب الجلد والاكزيما القرصية المعدية .

يساعد جهاز المناعة لسير الجلد:
عباءة الحمض هو السائل المعقد التي يشكلها إفراز المواد من الغدد الدهنية حين يتم تشكيل السوائل بشروية نتيجة لعملية التمثيل الغذائي في الجلد نفسه . وهي تتألف من الأحماض الأمينية من تعرق ، والأحماض الدهنية من الزهم وكذلك الأحماض الأمينية وحمض الكربوكسيلية بيروليدين من تقرن الجلد . انها تلعب دورا هاما في تصحيح عمل نظام المناعة في الجلد كما هو جزء لا يتجزأ من وظيفة حاجز الطبقة القرنية . أي انخفاض هذا الأداء يمكن أن يكون لها تأثير ضار على الخلايا وغيرها من النظم تحت سطح الأرض . زيادة في حموضة الجلد يزيد من فرص التعرض لالتهابات الجلد البكتيرية والأمراض الجلدية .

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية ان الزيادة في الرقم الهيدروجيني لسطح الجلد يمكن أن يؤدي أيضا إلى أمراض جهازية مثل داء السكري وأمراض الأوعية الدماغية والفشل الكلوي المزمن .
لا توجد وسيلة يمكن الاعتماد عليها لرصد قيمة الرقم الهيدروجيني من الماء الذي نشربه . لذا فمن المقترح أن نستخدم المنتجات التي تحتوي على قيمة الرقم الهيدروجيني الجيدة في استخلاص أقصى قدر من المنافع .
يمكن الحفاظ على مستوى درجة الحموضة في الجسم المتوازنة وسترى الفرق الكبير في شعورك جسديا وكذلك عقليا . ناهيك ، عن توهج ونضارة بشرتك!

Comments are closed.